استراتيجيات التداول الآجلة للعملات


استراتيجيات تداول العملات الآجلة
دليل تحذيري.
هذا دليل قصير ومثير للتداول في العقود الآجلة. Tradingfutures. biz لا اقول لكم كيفية جعل مليار الخاص بك الأولى، لكنه لا اقول لكم كيف لا.
كما نقدم لك بعض الروابط التجارية الآجلة مفيدة و سجل سجل التداول و نحن تفكيك الخرافات التي تعمل فقط لخلط التجار و التدخل تكتيكيا مع استراتيجية التداول. في بعض الأحيان أفضل نصيحة مجانية.
10 وقف الخسارة أوامر وقف الخسائر، أليس كذلك؟ خطأ.
كل الحقوق محفوظة.
بأي شكل من الأشكال، باستثناء التذييل 2 للاستخدام غير التجاري.

استراتيجية حركة الفوركس 48 ساعة.
وغالبا ما تواجه الأسواق دفعات صعودية طويلة وسلسة تتخللها عمليات التراجع العنيفة التي ينجم عنها بعض الأحداث الأساسية. وهذا أمر مثير للدهشة، خاصة عندما نخوض أعمق في ديناميات السوق.
وقد أظهرت دراسات السوق أن خطورة تحول السوق يمكن أن يقرره ضغط البيع والشراء. خلال حركة أسعار خطيرة، يكسب الضغط الزخم. تكثيف التحركات في منطقة التوازن قد تنذر بزيادة هائلة في ضغط الأسعار. وقد تتنبأ التحركات التي تصبح أقل تكثيفا بزيادة في الاتجاه المعاكس للضغط.
توسيع الضغط يجلب معها خطوة اتجاه أكثر هائلة، ولكن يجب أن لا نغفل الطبيعة على ما يبدو صهر الأسواق المالية. المسألة الأكثر أهمية هي أنه ليس مجرد الضغط نفسه. مع أي تحرك السوق معين، لا تفترض أن هناك دب لكل الثور. وبالتالي، ضغط السوق غير فعال. وإذا كان هذا صحيحا، فإن الأسواق سوف يتم القبض عليها في توحيد لا تنتهي. الخوف والجشع من الثيران والدببة يدفع الأسواق.
ويكشف ضغط المعاملات وحركات السوق عن ديناميات الأسعار. النظر في شراء / بيع الضغط كمحاولة غير متوازنة، في حين أن العمل في السوق هو ما بعد. إذا كانت الدببة تميل إلى إغلاق الأوامر بأي ثمن، قد يكون هناك ميل إلى القيام بذلك في المناقصة بدلا من العرض. إذا كان شراء حاجة يقع بشكل ضئيل تحت السعر، ثم سيتم دفع الأسواق نحو الجانب السلبي حتى الدببة الحصول على راض. بدلا من ذلك، إذا كان الثيران يميلون إلى التصرف، يمكنهم شراء العرض وعدم الجلوس على العطاء. إذا لم يكن هناك الكثير من المقاومة، فإن السوق قد تتحرك أعلى حتى الثيران راضون.
يمكننا التقاط اتجاه السوق للتأرجح من واحد على المدى القصير المتطرف إلى الآخر مع استراتيجية التداول القائم على التقنية التي تجلب معها فائدة إضافية من البساطة.
يستخدم نظام الحركة 48 ساعة متوسط ​​متحرك بسيط (سما) ومؤشر القوة النسبية (رسي)، على حد سواء على أساس 20 فترة. هو الأكثر فعالية أزواج العملات التجارية ويعبر (على سبيل المثال، ور / جبي، أود / جبي، ور / أوسد، أود / أوسد، ور / نزد، ور / كاد، غبب / أوسد، غبب، تشف). فإنه يتداول على الرسوم البيانية لكل ساعة. القواعد بسيطة: اذهب لفترة طويلة عندما يكون السعر فوق سما ومؤشر القوة النسبية فوق 60. اذهب قصير عندما يكون السعر أدنى سما ومؤشر القوة النسبية أقل من 40.
غير أن المحفزات التجارية ليست سوى جزء من الخطة. وعلى نفس القدر من الأهمية، فإن المبادئ التوجيهية للتحجيم والتحكم في المخاطر. الحفاظ على وقف الخسارة 90 نقطة من سعر الدخول. أخذ الأرباح 180 نقطة من سعر الدخول. نقل وقف الخسارة إلى التعادل مرة واحدة تتحرك الأسعار 50 نقطة لصالحك. أما بالنسبة للحجم، المواقف الصغيرة هي الميمون. تداول $ 2000 لوت.
وأخيرا، إذا لم يتم إيقاف إيقاف الخسارة أو هدف الربح في غضون 48 شريطا بالساعة، فخرج من الموضع.

مقدمة لأسواق العملات الآجلة.
كيف العملات الآجلة العمل.
العقود الآجلة للعملات الآجلة هي عقد مستقبلي حيث يكون الأصل الأساسي هو سعر صرف العملة، مثل سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، أو سعر صرف الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي. العقود الآجلة للعملات هي في الأساس نفس أسواق العقود الآجلة الأخرى (أسواق العقود الآجلة والأسواق)، ويتم تداولها بنفس الطريقة.
العقود الآجلة المستندة إلى العملات هي مماثلة لأسواق العملات الفعلية (المعروفة غالبا باسم الفوركس)، ولكن هناك بعض الاختلافات الهامة.
على سبيل المثال، يتم تداول العقود الآجلة للعملات من خلال البورصات، مثل بورصة شيكاغو التجارية، ولكن يتم تداول أسواق العملات عن طريق وسطاء العملة، وبالتالي فهي لا تخضع لتنظيم العقود الآجلة للعملات. بعض التجار اليوم يفضلون أسواق العملات في حين أن البعض الآخر يفضلون العقود الآجلة للعملة.
لا تعاني العقود الآجلة للعملات من بعض المشاكل التي تعاني منها أسواق العملات، مثل وسطاء العملات المتداولة ضد عملائها، والتسعير غير المركزي. على الجانب الآخر، تداول العملات الأجنبية هو أكثر مرونة بكثير، مما يسمح للتجار الوصول إلى الرفع العالي والتداول في أحجام موقف محددة جدا. العقود الآجلة للعملات فقط تتداول في حجم عقد واحد، لذلك التجار يجب أن تتداول في مضاعفات ذلك. وكمثال على ذلك، فإن شراء عقد اليورو فكس يعني أن التاجر يحتفظ فعليا ب 125،000 يورو. في سوق الفوركس الفعلي، يمكن للتاجر أن يتداول بمضاعفات 1000 دولار، وبالتالي يمكن ضبط حجم موقفه إلى درجة أكبر بكثير.
سوق واحد أفضل من آخر، ولكن واحد قد تناسب التاجر (وحجم حسابهم) أفضل من الآخر.
التسوية والتسليم والأرباح.
وتستند العقود الآجلة للعملة على سعر صرف زوج العملات، وتسوى نقدا بالعملة الأساسية. فعلى سبيل المثال، يعتمد سوق اليورو الآجلة على سعر صرف اليورو مقابل الدولار الأمريكي، ويحتسب اليورو كعملته الأساسية.
عندما ينتهي العقد الآجل لليورو، يتلقى صاحب العقد تسليم بقيمة 125،000 دولار باليورو نقدا. لاحظ أن هذا يحدث فقط عند انتهاء العقد. لا يحتفظ تجار اليوم عادة بعقود الآجلة حتى تنتهي. ولذلك، لا ينبغي أن تشارك في التسوية، ولن تتلقى تسليم العملة الأساسية.
يوم التداول، وأي شخص يتداول العملات الآجلة للمضاربة / الربح، يحصد الربح على أساس الفرق السعر بين ما يشترون العقد في والسعر الذي يبيعونه في. مع العقود الآجلة، يمكنك أيضا بيع أولا ثم شراء في وقت لاحق، وجمع الربح إذا انخفض السعر.
ويحسب الربح على تجارة العملة على أنه الفرق بين سعر الدخول وسعر الخروج (بالقراد) مضروبا في قيمة القراد مضروبا في عدد العقود المأخوذة من التجارة.
على سبيل المثال، افترض أن المتداول يشتري عقد اليورو فكس عند 1.2525 ثم يبيعه عند 1.2545. وهذا هو الربح 20 علامة، وكل علامة في ذلك العقد يستحق 12.50 $. لذلك، فإن الربح هو $ 12.50 × 20، مضروبا في عدد العقود التي اشترى التاجر.
قد يكون لكل عقد عملة قيمة علامة مختلفة. ويمكن التحقق من ذلك على موقع الصرف (سم، على سبيل المثال).
لا ينبغي الخلط بين هامش العملات الآجلة وبين الهامش / الرافعة المالية حيث أنه ينطبق على الأسهم أو سوق العملات الأساسية.
مع العقود الآجلة للعملات (أو أي عقود مستقبلية)، يشير الهامش إلى مقدار التاجر يجب أن يكون في حسابهم من أجل فتح تجارة عقد واحد. للتداول في عقد اليورو فكس، قد يطلب وسيط للتاجر ما لا يقل عن 2،310 $ إلى 3،000 $ في حسابهم، كما الهوامش يمكن أن تختلف من قبل وسيط (على الرغم من أن الحد الأدنى هو المحدد من قبل البورصة). هذا هو عقد موقف بين عشية وضحاها. إذا تداول اليوم، وسطاء عادة ما توفر هامش تفضيلية، وغالبا ما تتطلب فقط 500 $ التوازن الحفاظ على الحساب في حين عقد الموقف.
الهامش ليس تكلفة. فكر في ذلك المال الذي يحتفظ به الوسيط لتعويض أي خسائر قد تكبدها على التجارة. بمجرد إغلاق الصفقة، سوف تكون قادرا على استخدام تلك الأموال الهامشية مرة أخرى.
العملات الأجنبية الآجلة.
وتقدم العديد من الأسواق الآجلة الأكثر شعبية التي تقوم على العملات من سم (بورصة شيكاغو التجارية)، بما في ذلك ما يلي:
ور - اليورو إلى مستقبل عملة الدولار الأمريكي غبب - الجنيه الإسترليني مقابل الدولار الأمريكي عملة العملات تشف - الفرنك السويسري لمستقبل العملة بالدولار الأمريكي أود - الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي كاد المستقبل - الدولار الكندي إلى الدولار الأمريكي مستقبل العملة رب - اليورو إلى الجنيه البريطاني عملة المستقبل رف - اليورو إلى العملة الفرنك السويسري في المستقبل.
كما يتم تقديم العديد من أزواج العملات الأخرى للتداول عبر العقود الآجلة.
الكلمة الأخيرة على العملات الآجلة.
العقود الآجلة للعملات هي طريقة منظمة ومركزة للمشاركة في تحركات سوق العملات. العملات الآجلة تتحرك في زيادات تسمى القراد، وكل علامة من الحركة له قيمة. كم عدد القراد مصنوعة أو فقدت على التجارة يحدد الخسارة / الربح من التجارة. لفتح تداول العقود الآجلة للعملة، يجب أن يكون للتاجر حد أدنى محدد من رأس المال في حسابه، يسمى الهامش. هناك العديد من العقود الآجلة للعملات التجارية، ويجب فحص مواصفات كل منها على موقع الصرف قبل تداولها.

مقدمة إلى العملات الآجلة.
سوق الفوركس العالمي هو أكبر سوق في العالم مع أكثر من 4 تريليون دولار يتم تداولها يوميا، وفقا لبنك التسويات الدولية (بيس) البيانات. غير أن سوق الفوركس ليس السبيل الوحيد للمستثمرين والتجار للمشاركة في النقد الأجنبي. وعلى الرغم من أن سوق العقود الآجلة للعملة ليست كبيرة تقريبا مثل سوق الفوركس، إلا أن متوسط ​​سعرها اليومي المحترم أقرب إلى 100 مليار دولار. العقود الآجلة للعملات الآجلة - العقود الآجلة حيث تكون السلعة الأساسية هي سعر صرف العملات - توفر إمكانية الوصول إلى سوق الصرف الأجنبي في بيئة مماثلة لعقود العقود الآجلة الأخرى. ويبين الشكل 1 رسم بياني لأسعار أحد العقود الآجلة للعقود الآجلة.
ما هي العملات الآجلة؟
العقود الآجلة للعملات، التي تسمى أيضا العقود الآجلة لعقود الفوركس أو العقود الآجلة لصرف العملات الأجنبية، هي العقود الآجلة لتبادل العملات لشراء أو بيع مبلغ محدد من عملة معينة بسعر محدد وتاريخ في المستقبل. تم إدخال العقود الآجلة للعملة في بورصة شيكاغو التجارية (التي أصبحت الآن مجموعة سم) في عام 1972 بعد فترة وجيزة من التخلص من نظام سعر الصرف الثابت ومعيار الذهب. كما هو الحال مع المنتجات الآجلة الأخرى، يتم تداولها من حيث عقود العقد مع تواريخ الاستحقاق القياسية التي عادة ما تندرج في الثالثاء الثالث من آذار / مارس، حزيران / يونيه، أيلول / سبتمبر وكانون الأول / ديسمبر.
وتتوفر مجموعة واسعة من العقود الآجلة للعملة. وبصرف النظر عن العقود الشعبية مثل ور / أوسد (اليورو / الدولار الأمريكي العقود الآجلة للعملة)، وهناك أيضا العقود الآجلة E-ميكرو الفوركس الآجلة التي تتداول في 1/10 من حجم العقود الآجلة للعملة العادية، فضلا عن عملة السوق الناشئة أزواج مثل بلن / أوسد (البولندية زلوتي / الدولار الأمريكي العقود الآجلة) و روب / أوسد (الروبل الروسي / الدولار الأمريكي العقود الآجلة). تتاجر العقود المختلفة بدرجات متفاوتة من السيولة. على سبيل المثال، قد يكون الحجم اليومي لعقد ور / أوسد 400،000 عقد مقابل 33 عقدا لسوق ناشئة مثل الريال البرازيلي / دولار أمريكي (ريال برازيلي / دولار أمريكي).
العملات الآجلة التبادلات.
وبخلاف العملات الأجنبية، حيث يتم تداول العقود عبر وسطاء العملة، يتم تداول العقود الآجلة للعملات في البورصات التي توفر التنظيم من حيث التسعير المركزي والمقاصة. وسيكون سعر السوق لعقد الآجلة بالعملة نفسها نسبيا بغض النظر عن أي وسيط يستخدم. تقدم المجموعة سم 49 عقود العقود الآجلة للعملات مع أكثر من 100 مليار دولار في السيولة اليومية، مما يجعلها أكبر سوق العملات الآجلة المنظمة في العالم. وتوجد عمليات تبادل أصغر في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك بورصة نيويورك يورونكست، وبورصة طوكيو المالية (تفكس)، والبورصة التجارية الآجلة (بم & F).
ويتم توجيه التجار والمستثمرين إلى أسواق ذات سيولة عالية حيث توفر هذه األسواق فرصة أفضل لتحقيق الربح. وعادة ما يكون لدى الأسواق الناشئة حجم وسيولة منخفضين جدا، وستحتاج إلى اكتساب قوة قبل أن تصبح قادرة على المنافسة مع العقود الأخرى القائمة. وتعد عقود مجموعة العشرة، والعقود E-ميني و E-ميكرو الأكثر تداولا وتتمتع بأكبر قدر من السيولة. ويبين الشكل 2 بعضا من العقود الآجلة للعملات الأكثر شعبية ومواصفاتها.
العقود الآجلة، بما في ذلك العقود الآجلة للعملات، يجب أن تدرج المواصفات بما في ذلك حجم العقد، الحد الأدنى للسعر الزيادة وقيمة القراد المقابلة. تساعد هذه المواصفات التجار على تحديد حجم الموقع ومتطلبات الحساب، وكذلك الربح أو الخسارة المحتملة لحركات الأسعار المختلفة في العقد، كما هو مبين في الشكل 2. اليورو / الولايات المتحدة. عقد الدولار، على سبيل المثال، يظهر الحد الأدنى للسعر زيادة .0001، وقيمة القراد المقابلة من 12.50 $. وهذا يدل على أنه في كل مرة هناك حركة .0001 في السعر، فإن قيمة العقد تتغير بمقدار 12.50 $ مع قيمة تعتمد على اتجاه التغير في الأسعار. على سبيل المثال، إذا تم إدخال تداول طويل عند 1.3958 وينتقل إلى 1.3959، فإن سعر السعر .0001 سيكون بقيمة 12.50 دولار للتاجر (على افتراض عقد واحد). إذا تحركت هذه التجارة الطويلة إلى 1.3968، فإن السعر يتحرك بقيمة 125.00 دولار (12.50 دولار × 10 تيكا أو نقطة).
هناك طريقتان رئيسيتان لتسوية عقد الآجلة. في الغالبیة العظمی من الحالات، یقوم المشترون والبائعون بتعویض مواضعھم الأصلیة قبل آخر یوم من التداول (یوم یختلف حسب العقد) من خلال اتخاذ موقف معاکس. عندما يغلق المركز المعاكس الصفقة قبل اليوم الأخير من التداول، يتم قيد الربح أو الخسارة إلى حساب المتداول أو الخصم منه.
وبصورة أقل تواترا، تعقد العقود حتى تاريخ الاستحقاق، وعندئذ يتم تسديد العقد نقدا أو تسليمه فعليا، رهنا بالعقد والتبادل المحددين. معظم العقود الآجلة للعملات تخضع لعملية تسليم فعلي أربع مرات في السنة في يوم الأربعاء الثالث خلال أشهر مارس ويونيو وسبتمبر وديسمبر. ولا تسوى إلا نسبة مئوية صغيرة من العقود الآجلة للعملة في التسليم المادي للنقد الأجنبي بين المشتري والبائع. عندما يتم عقد العقود الآجلة العملة لانتهاء الصلاحية ويتم تسويتها جسديا، وتبادل المناسب والمشارك كل منها واجبات لاستكمال التسليم.
وعلى سبيل المثال، فإن هذه المؤسسة مسؤولة عن إنشاء مرافق مصرفية في الولايات المتحدة وفي كل بلد ممثلة بعقودها الآجلة للعملة. هذه البنوك وكيل، كما يطلق عليهم، تعمل نيابة عن سم والحفاظ على حساب الدولار الأمريكي وحساب العملات الأجنبية لاستيعاب أي الولادات المادية. بالإضافة إلى ذلك، العقود الآجلة لا توجد مباشرة بين العملاء (على سبيل المثال، المشتري والبائع). بدلا من ذلك، كل مشارك لديه عقد مع غرفة المقاصة، والحد بشكل كبير من خطر للمشترين والبائعين أن الطرف المقابل سوف تفشل في الوفاء بشروط العقد.
المشترون (المشاركون الذين يشغلون مناصب طويلة) اتخاذ الترتيبات مع البنك لدفع الدولار في حساب التسليم في السوق النقدية الدولية (إم)، وهي شعبة من سم. و إم هو أيضا الحساب الذي يتم دفع الباعة (المشاركين الذين يشغلون مراكز قصيرة). ويحدث تحويل العملات الأجنبية بشكل مماثل في بلدان أخرى. وبشكل أساسي، يقوم بنك تسليم المشترك بتحويل العملة إلى حساب تسليم إم، الذي يقوم بعد ذلك بتحويل العملة إلى الحساب المناسب.
ويقوم الوسطاء في المستقبل، بما في ذلك تلك التي تقدم العقود الآجلة للعملات، بمعظم اللوائح التي تطبقها الوكالات الحاكمة بما في ذلك لجنة تداول السلع الآجلة (كفتك) والجمعية الوطنية للعقود الآجلة (نفا)، فضلا عن القواعد التي تحددها البورصات. فعلى سبيل المثال، تضمن مجموعة سم، وهي أكبر بورصة آجلة في العالم، الوفاء بواجبات التنظيم الذاتي من خلال إدارة تنظيم السوق، بما في ذلك حماية سلامة السوق من خلال الحفاظ على أسواق عادلة وفعالة وتنافسية وشفافة. أسواق العقود الآجلة للعملات لديها قدر أكبر من الرقابة على أسواق الفوركس الفورية، والتي يتم انتقاؤها في بعض الأحيان لأشياء مثل التسعير غير المركزي وتداول الفوركس وسطاء ضد عملائها.
العقود الآجلة للعملات الآجلة هي عقود تبادل العملات الآجلة. وعادة ما يكون لدى التجار حسابات لدى وسطاء يقومون بتوجيه الأوامر إلى مختلف البورصات لشراء عقود العقود الآجلة للعملة وبيعها. يتم استخدام حساب الهامش بشكل عام في تداول العقود الآجلة للعمالت. وإلا فإن الأمر يتطلب قدرا كبيرا من النقد لوضع التجارة. مع حساب الهامش، التجار اقتراض المال من وسيط من أجل وضع الصفقات، وعادة مضاعف من القيمة النقدية الفعلية للحساب. القوة الشرائية هي مبلغ المال في حساب الهامش المتاح للتداول. يختلف الوسطاء المختلفون عن متطلبات حسابات الهامش. بشكل عام، تسمح حسابات العقود الآجلة للعملات بدرجة متحفظة نوعا ما من الهامش (الرافعة المالية) عند مقارنتها مع حسابات الفوركس التي يمكن أن تقدم ما يصل إلى 400: 1 رافعة مالية. معدلات الهامش الليبرالية للعديد من حسابات الفوركس توفر للمتداولين الفرصة لتحقيق مكاسب مثيرة للإعجاب، ولكن في كثير من الأحيان يعانون من خسائر كارثية. (لمزيد من المعلومات عن الرافعة المالية، انظر الرافعة المالية من فوركس: سيف ذو حدين).
العملات الآجلة مقابل الفوركس.
ويستند كل من العقود الآجلة للعملة والعملات الأجنبية إلى أسعار الصرف الأجنبي؛ ومع ذلك، هناك العديد من الاختلافات بين الاثنين:
سوق الفوركس الفوري هو أكبر سوق في العالم. تتداول العقود الآجلة للعملة في جزء صغير من الحجم، حيث تتداول العقود الآجلة للعقود الآجلة بعقود تداول عالية الحجم وسيولة جيدة. يتم تداول العقود الآجلة للعملات الأجنبية ويتم تنظيمها مثل أسواق العقود الآجلة الأخرى. فوركس لديه تنظيم أقل وتجري التداول دون وصفة طبية من خلال تجار الفوركس (لا يوجد سوق مركزي لفوركس). يمكن تداول العقود الآجلة للعملة باستخدام الرافعة المالية المتواضعة. يوفر الفوركس القدرة على التجارة مع قدر كبير من النفوذ، مما يؤدي إلى انتصارات كبيرة، وبطبيعة الحال، خسائر كبيرة. قد تختلف المعاملة الضريبية للأرباح والخسائر المتكبدة من تداول العملات الآجلة وتداول العملات الأجنبية، تبعا للحالة الخاصة. وتختلف العمولات والرسوم: تشمل العقود الآجلة للعملة عادة عمولة (تدفع للسمسار) وغيرها من رسوم الصرف المختلفة. على الرغم من أن تجار الفوركس لا يدفعون هذه العمولات والرسوم، إلا أنهم يخضعون لفرق سعر الصرف الذي من خلاله أرباح تاجر الفوركس.
لدى المستثمرين والتجار المهتمين بالمشاركة في سوق الصرف الأجنبي خيارات. الفوركس والعقود الآجلة للعملة توفر التجار السيارات الفريدة التي للتحوط أو التكهنات. إن سوق العقود الآجلة للعملات مشابه لأسواق العقود الآجلة الأخرى، وتوفر للمشاركين وسيلة لدخول سوق الصرف الأجنبي مع زيادة التنظيم والشفافية.

الشروع في العمل في تبادل العملات الأجنبية الآجلة.
سوق الفوركس الفوري (الفوركس أو الفوركس) هو أكبر سوق في العالم، مع أكثر من 1 تريليون دولار أمريكي يتم تداولها يوميا. أحد مشتقات هذا السوق هو سوق العقود الآجلة الفوركس، وهو واحد فقط مائة من الحجم. تدرس هذه المقالة الاختلافات الرئيسية بين العقود الآجلة للعقود الآجلة والعقود الآجلة التقليدية، وتنظر في بعض الاستراتيجيات للمضاربة والتحوط مع هذه المشتقات المفيدة.
الفوركس الآجلة مقابل. العقود الآجلة التقليدية.
يعمل كل من النقد الأجنبي والعقود الآجلة التقليدية بنفس الطريقة الأساسية: يتم شراء عقد لشراء أو بيع مبلغ محدد من الأصل بسعر معين في تاريخ محدد سلفا. ومع ذلك، هناك فارق رئيسي واحد بين الاثنين: العقود الآجلة للفوركس لا يتم تداولها في تبادل مركزي؛ بدلا من ذلك، تدفق الصفقة متاح من خلال العديد من التبادلات المختلفة في الولايات المتحدة والخارج. يتم تداول الغالبية العظمى من عقود الفوركس الآجلة من خلال بورصة شيكاغو التجارية (سم) وشركائها (إدخال الوسطاء).
ومع ذلك، هذا لا يعني أن العقود الآجلة لعقود الفوركس هي دون وصفة طبية في حد ذاتها؛ فإن العقود الآجلة لا تزال مرتبطة بحجم معين لكل عقد ولا تقدم إلا بأعداد كاملة (بخلاف العقود الآجلة). من المهم أن نتذكر أن جميع أسعار العقود الآجلة للعملات تتم مقابل الدولار الأمريكي، على عكس سوق الفوركس الفوري.
انظر: أساسيات العقود الآجلة.
في ما يلي مثال على ما يقترحه مستقبل العقود الآجلة:
اليورو فكس العقود الآجلة على سم.
التحوط مقابل. المضاربة.
التحوط والمضاربة هما الطريقتان الرئيسيتان اللتان تستخدم فيهما مشتقات الفوركس. تستخدم هيدجرس العقود الآجلة للتداول الفوري لتقليل أو القضاء على المخاطر عن طريق عزل نفسها ضد أي تحركات الأسعار في المستقبل. أما المضاربون، من ناحية أخرى، فيريدون تحمل المخاطر من أجل تحقيق الربح. الآن، دعونا نلقي نظرة أكثر تعمقا على هاتين الاستراتيجيتين.
هناك العديد من الأسباب لاستخدام إستراتيجية التحوط في سوق الفوركس الآجلة. ويتمثل أحد الأهداف الرئيسية في تحييد أثر تقلبات أسعار العملات على إيرادات المبيعات. فعلى سبيل المثال، إذا أرادت شركة تجارية تعمل في الخارج أن تعرف بالضبط كم الإيرادات التي ستحصل عليها (بالدولار الأمريكي) من متاجرها الأوروبية، فإنها يمكن أن تشتري عقدا مستقبلا بمبلغ صافي المبيعات المتوقع لها للقضاء على تقلبات أسعار العملات.
انظر: اكتشاف فوري الغش.
عند التحوط، يجب على التجار في كثير من الأحيان الاختيار بين العقود الآجلة ومشتقات أخرى تعرف باسم الأمام. وهناك عدة اختلافات بين هذين الصكين، أبرزها:
• تسمح العقود الآجلة للتاجر بمزيد من المرونة في اختيار أحجام العقود وتحديد التواريخ. هذا يسمح لك لتكييف العقود لاحتياجاتك بدلا من استخدام حجم العقد مجموعة (العقود الآجلة).
• لا یستحق النقد الذي یدعم مستقبلا حتی انتھاء العقد، في حین یتم حساب النقد المستقبلي للعقود الآجلة یومیا، ویتحمل المشتري والبائع مسؤولیة التسویة النقدیة الیومیة. باستخدام العقود الآجلة، لديك القدرة على إعادة تقييم موقفك بقدر ما تريد. مع الأمام، يجب عليك الانتظار حتى انتهاء العقد.
المضاربة هي بحكم طبيعتها الربح. في سوق الفوركس، العقود الآجلة والبورصة الفورية ليست كلها مختلفة. فلماذا تريد بالضبط أن تشارك في سوق العقود الآجلة بدلا من السوق الفورية؟ حسنا، هناك العديد من الحجج ضد وضد التداول في سوق العقود الآجلة:
• فروق أسعار منخفضة (اثنان إلى ثلاثة).
• انخفاض تكاليف المعاملات (منخفضة تصل إلى 5 دولارات لكل عقد).
• المزيد من الرافعة المالية (غالبا 500 دولار + لكل عقد).
• غالبا ما يتطلب مبلغا أعلى من رأس المال (100،000 دولار).
• تقتصر على أوقات جلسة التداول.
والاستراتيجيات المستخدمة في المضاربة مماثلة لتلك المستخدمة في الأسواق الفورية. وتستند أكثر الاستراتيجيات استخداما على الأشكال الشائعة لتحليل الرسم البياني الفني لأن هذه الأسواق تميل إلى الاتجاه الجيد. وتشمل هذه الدراسات فيبوناتشي، ودراسات غان، ونقاط المحورية وغيرها من التقنيات المماثلة. بدلا من ذلك، يستخدم بعض المضاربين استراتيجيات أكثر تقدما، مثل المراجحة.
كما نستطيع أن نرى، العقود الآجلة للعملات الأجنبية تعمل بالمثل على الأسهم التقليدية والسلع الآجلة. هناك العديد من المزايا لاستخدام العقود الآجلة في الفوركس للتحوط وكذلك المضاربة. والميزة المميزة هي أن العقود الآجلة لا يتم تداولها في بورصة مركزية. يمكن استخدام عقود الفوركس الآجلة للتحوط ضد تقلبات العملة، ولكن بعض التجار يستخدمون هذه الأدوات سعيا لتحقيق الربح، تماما كما أنهم سوف يستخدمون العقود الآجلة في السوق الفورية.

Comments